-->

طارق شوقى: تصنيع أجهز التابلت للطلاب فى مصر

طارق شوقى: تصنيع أجهز التابلت للطلاب فى مصر
    كشف وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بأنه جاري الاتفاق مع شركة عالمية في تصنيع أجهزة التابلت الخاص بالمرحلة الثانوية، حتى يتم صناعتها في إحدى المصانع المصرية، وأن تكلفة صناعة هذه الأجهزة سيكلف الدولة ما يقرب إلى 70 مليون دولار.
    وأنه تم الاتفاق على صناعة التابلت في مصر من ضمن منظومة الدولة من أجل توطين صناعة الإلكترونيات في السوق المصري والمحلي، وأشار أن الشركة المصرية التي ستنتج أجهزة التابلت بنسبة تصل إلى 40 % مع الاعتماد الكلي على الفنيين والعمالة المصرية.

    رئيس الوزراء يشيد بتجربة التابلت

    أشاد رئيس مجلس الوزراء المهندس الدكتور مصطفى مدبولي بتجربة التابلت في مصر، وخاصةً بعد الأوضاع الأخيرة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.
    ومن خلال هذه التجربة الفريدة والناجحة بصناعة جزء كبير من التابلت على أيدي صناعة مصرية بنسبة لا تقل عن 40 %، وهذه النسبة معقولة جداً في بداية صناعة هذا الجهاز الإلكتروني.
    لافتاً بأن يتابع سير عملية تسليم الأبحاث من خلال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واستلام نحو 15 مليون بحث من خلال منصة ادمودو، فضلاً عن أعداد الأبحاث الورقية التي تسلمتها المدارس خلال الفترة المعلن عنها من قبل.
    وتجدر الإشارة أن اجتماع اليوم في مجلس الوزراء انتهى بتأجيل امتحانات الثانوية العامة لمدة أسبوعين متتالين على أن يبدأ الطلاب الامتحان يوم 17 يونيو المقبل بدلاً من 7 يونيو وجاء هذا القرار بهدف التأكيد واستكمال الإجراءات الوقائية للطلاب والطالبات.
    كما زيادة عدد لجان الامتحان إلى 2420 بدلاً من 1817 لجنة عن العام الماضي، وزيادة وصلت إلى 30 % بهدف زيادة مسافات التباعد بين الطلاب في لجان الامتحان.
    كما قرر على خفض عدد الطلاب في اللجنة من 20 إلى 14 طالب وطالبة فقط في اللجنة الواحدة.
    بلال علام
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نتيجة بوك - نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بالإسم فقط .

    إرسال تعليق