-->

نكشف أعداد الطلاب الذين قدموا الأبحاث الكترونيا وورقيا

نكشف أعداد الطلاب الذين قدموا الأبحاث الكترونيا وورقيا
    بدأت وزارة التربية والتعليم الفني باستلام الأبحاث من الطلاب، حيث أتاحت الوزارة تقديم البحث إلكترونيًا عبر منصة Edmodo، وفي شكل ورقي عن طريق الذهاب إلى المدرسة في تواريخ محددة لكل صف.

    قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم الفني إن "تلقي البحث من الطلاب يتم على أساس منتظم، مؤكدًا أن الطالب يتسلم إيصالًا يفيد بتقديم البحث أو يتم تلقي رسالة إلكترونية عبر المنصة ".
    وأكد الدكتور طارق شوقي أن تسليم الأبحاث يعتمد على جدول زمني لمنع التجمعات، وأن على الآباء الالتزام بالمواعيد النهائية، وتم مد فترة تسليم المشاريع البحثية حتى يوم الإثنين 18 مايو 2020.
    كما ذكر شوقي أن عدد الطلاب المسجلين على المنصة يبلغ 8 ملايين من الطلاب، وشدد على أن كل من يعتمد على بحث جاهز تم شراؤه ولم يبذل أي جهد من قبل الطالب في تحضيره، سيضطر إلى دخول امتحانات الدور الثاني، وذلك بعد إجراء اختبارات شفوية للطلاب في الأول من سبتمبر.
    كما أكد أنه من امتنع عن الصفوف من الثالث الابتدائي إلى الثالث من الإعدادي عن تقديم المشروع البحثي سيدخل في امتحان الدور الثاني.
    كما صرح بأن امتحان الدور الثاني في هذه الحالة يتضمن امتحانًا ورقيًا في جميع المواد قبل بداية العام الجديد.
    وتلقت وزارة التربية والتعليم الفني العديد من الاستفسارات بخصوص مواعيد امتحان التكميلي للطلاب الذين فشلوا في أداء امتحان الفصل الأول والطلاب العائدين من الخارج ولم يتمكنوا من أداء الفصل الدراسي الأول فيما يتعلق المراحل الابتدائية والاعدادية.

    وأكدت الوزارة أن هؤلاء الطلاب سيجرون الامتحان التكميلي في الوقت المناسب لظروف كل منطقة وفق الإجراءات الوقائية.
    بلال علام
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نتيجة بوك - نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بالإسم فقط .

    إرسال تعليق