-->

دخول امتحان الدور الثاني الثانوي الزامية على الراسبين في مواد

دخول امتحان الدور الثاني الثانوي الزامية على الراسبين في مواد
    صرح الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين عن إلزام الراسبين في مادة أو أكثر من طلاب الصف الأول الثانوي بحضور امتحانات الدور الثاني.
    كما أكد على أحقية حضور الامتحانات لمن يرغب والذين رسبوا وإن بلغ مواد الرسوب لديهم إلى عشرة مواد مقررة.

    الفئات الملزمة بدخول امتحانات الدور الثاني للصف الأول الثانوي
    قررت وزارة التربية والتعليم أن الطلاب الذين يدخلون امتحانات الدور الثاني من الراسبين من الصف الأول الثانوي العام لديهم الفرصة لتأدية الامتحان فيما يخص مواد الترم الثاني فقط وليس في جميع مواد السنة الدراسية بأكملها.
    كما أعلن عن إمكانية حضور امتحانات الدور الثاني للناجحين في اختبارات شهر مايو وذلك لمن يود تحسين مستواه، كما أكد على أن من رسبوا في بعض المواد بعد دخولهم امتحانات شهري مايو ويوليو، عليهم إعادة السنة الدراسية كاملة وتأدية الامتحان في كل المواد.
    كما كشفت بعض المصادر عن اعتراض أولياء أمور الطلاب والطلاب أيضًا عن نتائج الامتحانات، ولكن ينبغي أن يدرك الطلاب وأولياء الأمور أن هذه النتائج لن تؤثر على المراحل التعليمية المقبلة مثل الالتحاق بجامعة أو كلية معينة، وعلى الطالب أن يعي طريقة التحصيل الدراسي التي تتوافق مع النظام الجديد للثانوية العامة.
    كما أكدت المصادر على إمكانية الكشف عن نتائج الامتحانات من خلال المدرسة التابع لها الطالب، وأشارت إلى ضرورة تقديم شكوى لمن تم إغلاق الموقع عليه في الامتحانات حتى يتم عمل الإجراءات اللازمة لإثبات نجاحه إن كان من الناجحين.
    وتم التصريح عن أن الامتحانات المقبلة ستكون إلكترونية وذلك في اليوم الرابع عشر من شهر يوليو وتنتهي نفس الشهر في اليوم السابع والعشرين.
    بلال علام
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نتيجة بوك - نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بالإسم فقط .

    إرسال تعليق