-->

رئيس سوهاج: عقد الامتحانات التحريرية والشفوية والعملية لطلاب السنوات النهائية

رئيس سوهاج: عقد الامتحانات التحريرية والشفوية والعملية لطلاب السنوات النهائية
    عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهري بجلسة رقم 700 وذلك برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، وذلك بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات الدكتور محمد لطيف ورئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز ومجموعة متنوعة من رؤساء الجامعات، حيث تم عقد الاجتماع بواسطة الفيديو كونفرانس تطبيقاً لقانون الحظر ومنع للتجمعات.

    أهم القرارات التي تمت مناقشتها

    أكد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج أن المجلس تضمن مناقشة مجموعة من الموضوعات والقرارات أهمها:
    عقد الامتحانات العلمية والتحريرية والشفوية الخاصة بطلاب السنة النهائية وذلك بمجرد الانتهاء من فترة تعليق الدراسة والتي أقرتها الوزارة من قبل لمنع انتشار فيروس كورونا.
    كما ناقش المجلس الأعلى للجامعات العديد من الإجراءات الاحترازية وأيضاً الوقائية التي سوف تتخذها من أجل حماية الطلاب والطالبات أثناء أداء الامتحانات تجنباً لانتقال العدوى بين الطلاب.
    وتبعاَ للقرار الذي صدر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الذي طالب به الدكتور خالد عبد الغفار رؤساء الجامعات بوضع جداول مناسبة ومقترحة لإجراء امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب السنوات النهائية.
    كما طالب الوزير بتقديم بعض المقترحات من رؤساء الجامعات وذلك بشأن المرحلة الدراسية للعام التعليمي الجديد لعام 2020 - 2021.
    وجاء من أهم هذه المقترحات إنشاء منصة تعليمية أو بوابة إلكترونية موحدة لجميع الجامعات المصرية وذلك من أجل رفع المحتوى التعليمي عليها وذلك من خلال التعاون المشترك بينها وبين الشركات الإلكترونية الكبرى.
    وتجدر الإشارة أن وزارة التعليم العالي اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية من أجل حماية الطلاب والطالبات الجامعات بمختلف محافظها من أهمها توقف الدراسة وإجراءات محاضرات إلكترونية، فضلاُ عن استبدال امتحانات النقل بمشاريع بحثية كلاً حسب الكلية التابع لها.
    بلال علام
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نتيجة بوك - نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بالإسم فقط .

    إرسال تعليق