-->

البنك الدولي والتعليم العالي يبحثان سير العملية التعليمية

البنك الدولي والتعليم العالي يبحثان سير العملية التعليمية
    اجتمع وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار اليوم مع مجموعة من ممثلي البنك الدولي عبر فيديو الكونفرانس وبحضور مدير البنك الدولي روبرت بو جودة، وأميرة كاظم مسئولة عمليات أولى والمنوط بها في التعليم، ومديرة التنمية البشرية بمصر كورنيليا جيسي لمناقشة سير العملية التعليمية في ظل انتشار فيروس كورونا في الشرق الأوسط.

    تصريحات الدكتور خالد عبد الغفار

    ناقش اليوم وزير التعليم العالي مع فريق البنك الدولي أهمية التبادل والشراكة بين وزارة التعليم العالي والبنك الدولي، وأشاد عبد الغفار بدور البنك الدولي في دعم التنمية الشاملة في مصر، ومساندتها الدائمة للمشروعات التنموية والإصلاحات في تشجيع الأسس التعليمية.
    كما وصف البنك الدولي أهميته في تطور وازدهار القاعدة العامة للتعليم والمعرفة، واستعرض خلال الاجتماع الإجراءات التي اتخذتها الدولة والخاصة بوزارة التعليم العالي منها الجامعات، والمستشفيات الجامعية، وجميع المراكز والمعاهد البحثية من أجل مواجهة عدوى انتشار فيروس كورونا.
    واستكمل النقاش حول التحديات التي تواجه منظومة التعليم في ظل أجواء فيروس كورونا وليس في مصر بل في العالم كله، وكان من ضمن النقاش تطوير أساليب التعليم العالي وبشكل خاص التحول الرقمي التي تسعى لها الدولة في هذه الفترة.
    وكل هذا بهدف تطوير مستقبل الطلاب بعد ذلك، وتجهيز خريجين متميزين لمواكبة تطور ومتطلبات سوق العمل سواء محلياً أو عالمياً.
    وأكد على هذا الحوار الدكتور روبرت بو جودة عمق وآثار الشراكة والتبادل بين وزارة التعليم العالي والبنك الدولي ومدى حرصه الدائم للمشروعات التي تسعى إليها الدولة في الوقت الحالي بغرض رفعة ورقي التعليم في مصر.
    واستعرض الاجتماع تأثير فيروس كورونا على الطلاب، حيث أثر بشكل كبير على حوالي 200 مليون طالب في العالم من بينهم 40 مليون في قارة أفريقيا، و165 دولة على مستوى العالم كله.
    بلال علام
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نتيجة بوك - نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بالإسم فقط .

    إرسال تعليق