-->

التعليم العالي: يعلن عن موعد امتحانات الفرق النهائية بالجامعات

التعليم العالي: يعلن عن موعد امتحانات الفرق النهائية بالجامعات
    في ظل انتشار جائحة كورونا في كثير من البلاد والدول العربية والعالمية ومع إعلان منظمة الصحة العالمية لكون هذا الفيروس بمثابة بوباء عالمي وبعد أن أعلنت وزارة الصحة والسكان وشددت في تصريحاتها بضرورة عودة الأنشطة الدراسية مرة أخري لما تحتويه من خطر انتشار الفيروس بين صفوف الطلاب.

    موعد امتحانات الفرق بالجامعات

    وفقا لما أعلن عنه المجلس الأعلى للجامعات بأن الفرق النهائية من الكليات من المقرر لها ان تخوض ماراثون الامتحانات خلال الشهر المقبل وذلك بعد فترة من تعليق الدراسة طوال الفترة الماضية بسبب انتشار فيروس كورونا.
    الإجراءات الاحترازية لخوض الامتحانات
    اعلن السيد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في اجتماعه الأخير والذي تم عقده باستخدام تقنية الفيديو كونفراس بحضور عدد من روؤساء الجامعات بخصوص عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لهذا العام عدد من الإجراءات الاحترازية وسبل الوقاية التي يجب الحرص على اتباعها في خلال اجراء الامتحانات العملية والشفوية والتحريرية وذلك لطلبة وطالبات الصفوف النهائية من الكليات.

    جداول امتحانات الصفوف النهائية

    وحرص الدكتور عبد الغفار بتوجيه التعليمات لرؤساء الجامعات بضرورة وسرعة وضع جداول الامتحانات المقترحة للطلاب كذلك وضع مقترحات العام الدراسي الجديد 2020\2021، كذلك فقد أشاد الدكتور عبد الغفار بالمجهودات الرائعة التي تبذلها المدن الجامعية في استقبال المصريين العائدين من الخارج وفقا لتوجيهات من الحكومة ليتم قضاء فترة الحجر والعزل الصحي، كما نوه على ضرورة استمرار الجامعات في الحرص على ملازمة الإجراءات الاحترازية والوقائية، والعمل على رفع كفاءة الجامعات والمدن الجامعية.
    كما تم التأكيد والتنويه على أنه لا يوجد نية مطلقا في الغاء امتحانات الجامعات هذا العام والتي غالبا من المقرر أن تقام مع عودة الحياة لطبيعتها في منتصف الشهر المقبل وذلك وفقا لما أعلن عنه مجل الوزراء في المجلس الأخير.
    بلال علام
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نتيجة بوك - نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بالإسم فقط .

    إرسال تعليق